السيدة العذراء| تحطيم تمثال . . . بناء مثال

اليوم طلع فيديو و نزلت الكومنتات

بالنتيجة النظام سجل تلت نقاط اليوم.

أفلج و أجمل و أبلغ و أبدع و أسحر و أعظم و أخبص ما رأت عيني من عبارات “التنديد” بتحطيم تمثال السيدة العذراء.

– Sahar Khalaf  : “لاتسامحهم يا ابي لأنهم يعلمون ما يفعلون” ..

 يعني دفاعاً عن الدين مو بس مستعدين نحرف الدين لأ و منعكسو 180 درجة ما في مشكلة.

– Ruba Nukari : “ياابن الحرام والزنى…السيدة مريم عليها السلام الها سورة باسمها بالقران الكريم..” ..

 عادي ما في مشكلة يعني “المسبات مسموحة بالاسلام و قذف اعراض الناس مسموح بس تحطيم الرموز الدينية يعتبر “أكل خرى”.

–  Klara Debaz : “يا رب سامحه لأنه مو مسيحي وما بيعرف شو المحبة ولا التسامح ولا الشرف ولا الأخلاق ولا الفهم ولا المخ ولا الكرامة ولا العرض ولا الدين الحقيقي وما بيعرفك سبحانك ولا بيعرف غير الجهاد و النكاح و الشرع والجلباب و التزاوج و الأكل أو الرعي وما بيعرف أنه حطم جبصين لا أكتر ولا أقل و أمنا مريم بقلوبنا ولا هو ولا اتباعه ولا اسياده ولا لي لسا بدو يخلق من سلالتهم الحيوانية بيطول ينطق اسمها حتى”

 المبدأ يعني: يا رب سامحو لأنو حيوان و دبحو حلال.

– Feras Ilian : “ولك كس أختك ع أخت محمد لي بتعبدوا الله يلعن ربك أخو منيوكة”

المشكلة انو محمد ما كان عندو اخت. شو العمل أيها المؤمن المهذب؟

-Jawad Alexander : “أيري بدينك اذا فيك دين”

 يا أخي جواد و ألكسندر فاجباري بدو يكون ملك السريالية السيكسية. يعني شوفو العظمة التصويرية للمشهد . مستعد “ينيك” +”دينو” من باب الاغتصاب أو المتعة مو  مشكلة، بس المشكلة انو في شرط. “اذا”…. كان فيو دين. يعني بالعادة فيو بتجي فيك ضمير . فيك احساس. يعني شغلة جوا. مدحوشة و مخباية. بس ما بتقول عن مرا مثلاً  “فيا كس” . يعني كيف بدو يكون مدحوش و مخبا . ما هو أهم عضو يا زلمة. كأنك رايح بفتوحاتك للماكسيموم يا ألكسندر . أنا خايف تغمق تغمق و ما تلاقي شي . يعني يطلع بعد ما تفوت فوتك ما “فيو” “دين” العمش على هالقصة كيف بدك تطلع ؟ خود عريف طريق الرجعة بقى؟ خصوصاً انو في “اذا” يعني في شك و شرط و نق من أولها . لا أخي سرياليتك الجنسية الدينية مو راكبة. عدل الستيتس الله يرضى عليك، خليك للزلمة يقتنع و يخليك تدحش بدينو. اذا في عندو دين. اذا . لأنو برجع بقلك . الدنيا حرب و الناس مو ملاقية تاكول . بجوز يكون خلصو حتى ديناتو وما حدا عم يعطيه.

 Breaking STATUS2

– Reem Jaber : “ياجماعة هدول الناس بيفرحو اذا سبيتو امهاتن واخواتن لان ماعندون شرف … احسن الشي انو نقلون انو البوط العسكري رح يدعسكون واحد ورا التاني”

 على عكس فراس و الكسندر ، ريم مثلاً انسانة واعية. الجنس سبب من أسباب المتعة و الفرح مشان هيك برأيها بلاه. لذلك مركزة باتجاه واحد. “البوط العسكري”. بس في مشكلة وحدة منطقياً. يعني كيف البوط العسكري بيدعس “واحد ورا التاني” ؟ هو ليش أصلاً وراه يا ريم ؟ هو شو عم يعمل أساساً وراه يا ريم ؟؟؟؟؟؟ ممممم ونختم الجولة السريعة بالتعليق اللطيف التالي:

Linda Mourad : “الله يكسر ايديه امين يرب”

ديديه . واوا . ديدي وا ديدي ..

 __________________

وعلى الرغم من سخرية الموقف للحد الأقصى. لكنو فعلاً مثار بحث و تساؤل. ليش “الجنس” مقحم بكل هالقوة بموضوع يفترض انو بمس الامرأة “الأطهر” منذ بدء الخليقة؟الإمرأة الوحيدة التي ورد اسمها في قرآن المسلمين . لم يرد لا اسم حواء ولا عائشة ولا خديجة ولا بلقيس ……

  هذه التعليقات أمثلة على خطاب يعكس عقم المنطق السوري الحالي في دوامة التخبطات.

هل فعلاً هذا الاستنفار هو “حمية” اخلاقية و انسانية أم أنه “وحشية” و “بربرية” حيوانية؟ هل هذا الاستنفار هو كلمة حق يراد بها بحق أم أن الارادة هي الباطل؟ هل فعلاً لو تمكن هؤلاء الأشخاص الذين يدافعون عن “سيدتنا العذراء” من أدوات قمع مماثلة كتلك الموجودة في أيدي من يظهرون في الصور و الفيديو، هل كانوا ليفعلوا أقل؟ أم أسوء؟ هل هم فعلاً مشبعون بالعقيدة المسيحية القائمة على الخير:”إن أحببتم من يحبونكم فقط فأي فضل لكم “”وان سلمتم على اخوتكم فقط فأي فضل تصنعون”

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: