شاهدوا لأول مرة صورة طفل سوري مقطع كـ ترنشات الليمون

لقطة البداية

لقطة البداية

نشر صور القتلى و الأطفال المشوهين يتكرر. نساء تنزف، عجائز غارقون في دمائهم، أصوات موسيقا ملحمية. لا بائعوا لحم . المدينة جائعة. يأكل الناس بعضهم؟ عما قريب. هل تسمعون الموسيقى؟

الطريق إلى الجحيم تحفه النيات الحسنة. القطيعة العاطفية،
Emotional detachment
إما مصدرها عجز اجتماعي يدفع بأحدنا للهرب و الابتعاد. أو أنها سلوك اختياري يقرر بموجبه الواحد منا الابتعاد عن كل المؤثرات العاطفية لأنها تسبب ارهاقاً أكثر من المحتمل ولا يمكن التعامل معه.

ما يجري حين يتم نشر مثل تلك الصور الدموية هو أننا نختار بمرور الوقت ادارت ظهورنا لها. و إلا فعلياً فما الفائدة من ذلك؟ تعريف بجرائم ترتكب؟ ما أهمية ذلك؟ هل لدى الأكثرية منا قوة ردع أخلاقية، أو قانونية ! أبلغ ما يمكن حدوثه هو تمكين من يمتلك القوة “السلاح” في هذه الحالة من الانفعال أكثر و القتل أكثر. أو دفعنا نحن الأكثرية إلى ادارت ظهورنا و تجنب المشاهدة.

و يرد البعض :” أيه لا تواخذنا أزعجناك ” ثم يردفون قائلين “بصور الأطفال الأبرياء المسحوقين بوحشية …” و يحشون العبارات بمفردات انسانية و طرية تضع أحدنا أسير شعور “الذنب” !

الحقيقة أن من ينشر تلك الصور هو المذنب . فهو عن نية مسبقة “القلة” أو عن سوء تقدير “الأكثرية” يقوم ببترنا مشاعرياً. بقطع صلتنا الطبيعية مع العالم المحيط. بعزلنا. وتحويلنا لأسود مفصولة اجتماعياً ولديها قطيعة حسية مع مشاهد الدم و البتر و التشويه.

نشر صور الدم هو أول الأسباب في “الضجر” من القضية الفلسطينية طوال ستين عاماً. كان الناس حين تحين نشرات الأخبار “التجارية” للتلفزيون السوري ومثله بقية التلفزيونات العربية “الممانعة” يقومون بتغيير المحطة! و متابعة…… المسلسل المصري.

لهذا أفضل ما يتم فعله حين تشاهد صور كهذه هو أن تعمل لها “ريبورت”. صورة كهذه هي اعتداء بصري نفسي وحشي عليك دون أي مقدمات. انها حتماً أبشع بكثثثثثثر و أكثر انتهاكاً بكثييير من صورة اير أو كس أو مفرداتهما التي قد تظهر على شاشتك دون أية اشارات مسبقة.

من يريد أن يخدم . ليجمع تلك الصور و يوثقها و يسمها بما يلزم من معلومات و ليقرنها بالأدلة الكافية على صحتها ثم ليسلك الطرق القانونية “ولو بعد حين” لمحاسبة أو مسامحة من يلزم! كل ما عدا ذلك هو “Porno” لحمي.

Advertisements

Tags: , , , ,

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: